الوزارات وزارة التجارة

شركة "HRD Antwerp" البلجيكية المتخصصة في تصنيف الألماس تبدأ نشاطها الاقتصادي في المملكة

​​سلَّم معالي وزير التجارة رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتنافسية الدكتور ماجد القصبي، اليوم الإثنين، السجل التجاري لشركة "HRD Antwerp" البلجيكية، وذلك لبدء نشاطها الاقتصادي في المملكة، بحضور سفير بلجيكا لدى المملكة السيد باسكال غريكوار.

وتسلمت السيدة إيلين جونشيير الرئيس التنفيذي للشركة المتخصصة في تصنيف الألماس والمجوهرات عالمياً، التراخيص اللازمة لبدء نشاطها في تصنيف وتقييم جودة الألماس، إلى جانب افتتاح أكاديمية لتأهيل العاملين في حرفة صياغة الألماس، ومختبرات متخصصة في الفترة المقبلة.

وجاء هذا خلال اللقاء الذي أجراه المركز الوطني للتنافسية مع شركة "HRD Antwerp " في مقر المركز بالرياض، بحضور أعضاء اللجنة الوطنية للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، ونخبة من شركات المجوهرات في المملكة، منها كوهجي، لازوردي، كارتير، لوسترو، فان كليف، داماس، طيبة، عبدالغني، الفارسي، المعلم، الرميزان، الروشان، اطلعوا خلاله على خدمات الشركة البلجيكية، والتي من شأنها تعزيز القطاع والارتقاء به.

وأسفرت اللقاءات التي أجراها المركز الوطني للتنافسية مع الشركة ومركز الألماس العالمي ببلجيكا في وقت سابق، عن دخولها إلى سوق المجوهرات في المملكة، ما يعد إضافة نوعية لما لها من خبرة استثنائية، واستكمالاً لدور المركز في تعزيز الشراكات الاقتصادية في القطاعات الواعدة.

يشار إلى أن الشركة وقعت عقود تأسيسها اليوم في مقر المركز السعودي للأعمال الاقتصادية الذي ساهم من جانبه - في إطار تكامله مع الجهات ذات العلاقة بقطاع الأعمال - في تسهيل بدء شركة "HRD Antwerp" لأنشطتها الاقتصادية في المملكة، وذلك ضمن جهوده في أن تصبح المملكة أحد الدول العشرة الرائدة في العالم في جودة وسلاسة وكفاءة الخدمات الحكومية الموجهة لقطاع الأعمال.