جهات اخرى صندوق الاستثمارات العامة

شركة البحر الأحمر الدولية والهيئة الملكية لمحافظة العلا يعلنان عن شراكة لتعزيز سبُل التعاون في قطاع السياحة بالمملكة

  • ​​​تركز هذه الشراكة على تبادل المعارف والخبرات بين شركة البحر الأحمر الدولية والهيئة الملكية لمحافظة العلا في مجالات التنمية المستدامة
  • الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية: "سيُمكن التعاون من تعزيز المجال للابتكار في تطوير الوجهات السياحية والبنى التحتية"
  • تتماشى هذه الشراكة مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتطوير قطاع الترفيه والسياحة في المملكة
أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، أحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة والمطورة لأكثر المشاريع السياحية الطموحة في العالم وهما وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، عن شراكة استراتيجية جديدة مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بهدف تعزيز سبُل التعاون في قطاع السياحة بالمملكة.
وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز وتيرة النمو في القطاع السياحي بالمملكة باعتبارها وجهة جاذبة دولياً لكل من السيّاح والمستثمرين. وتركز على تبادل المعارف والخبرات بين شركة البحر الأحمر الدولية والهيئة الملكية لمحافظة العلا في مجالات التنمية المستدامة التي تهدف لإعادة التوازن البيئي، وتساهم في دعم المجتمعات المحلية، وتخلق سوقا استثماريا جاذبا لتعزيز التنوع الاقتصادي في المملكة، كما ستساهم في استحداث فرص وظيفية للكفاءات السعودية الشابة التي ترغب في الانضمام إلى قطاع السياحة الواعد.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر الدولية، جون باغانو: "بفضل الطموحات المشتركة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا والبحر الأحمر الدولية المتمثلة في تعزيز البيئة والقيم الاجتماعية الراسخة؛ سيُمكن هذا التعاون من تعزيز المجال للابتكار في تطوير الوجهات السياحية والبنى التحتية باعتماد نهج التنمية المسؤولة. وسنتمكن معا من إحراز تقدّم لا مثيل له في المملكة، وتخطي تحدّيات الوضع الراهن في قطاع السياحة والاستدامة." 
وتأتي هذه الشراكة في الوقت الذي تستعد فيه شركة البحر الأحمر الدولية لاستقبال أول زوار وجهتها الرئيسية "البحر الأحمر" هذا العام. من ناحية أخرى، رسخت الهيئة الملكية لمحافظة العلا مكانتها كوجهة مميزة للاستمتاع بتراث المنطقة العريق، والمناظر الطبيعية الخلابة.
وتتماشى هذه الشراكة مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتطوير قطاع الترفيه والسياحة في المملكة تماشياً مع أهداف رؤية 2030 لتحقيق التنوع الاقتصادي للمملكة.