الوزارات وزارة الثقافة

وزارة الثقافة توقع اتفاقية تعاون مع "سار" لإدراج الثقافة في مقراتها وخدماتها

وقعت وزارة الثقافة اليوم اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للخطوط الحديدية "سار"؛ للتعاون المشترك في مشاريع نوعية تُدرج من خلالها الثقافة السعودية ضمن مقرات وخدمات الشركة، بهدف تعزيز الهوية والتراث الوطني، وإبرازها للمسافرين عبر القطارات.
وجرت مراسم التوقيع في الرياض، حيث مثّل الوزارة معالي نائب وزير الثقافة الأستاذ حامد بن محمد فايز، فيما مثّل الشركة رئيسها التنفيذي الدكتور بشار بن خالد المالك.
وتضمنت الاتفاقية مجالات متعددة للتعاون بين الطرفين، تسهم في إثراء تجربة الزائر الثقافية وتنويع مصادرها، من خلال إدراج الأعمال الفنية والحرفية في محطات القطار، والحفاظ على الثقافة السعودية والترويج لها من خلال تفعيل مبادرة الأدب في كل مكان، التي تشمل: سحابة أدب، قصة قصيرة، المكتبات الصوتية، وكذلك التعريف بفنون الطهي السعودي عبر منصات الخطوط الحديدية، إلى جانب التعاون المشترك في زيادة الوعي بالقطاعات الثقافية المتنوعة والترويج لها في أنحاء المملكة.
وتأتي الاتفاقية ضمن جهود وزارة الثقافة في تعزيز حضور الهوية الثقافية السعودية بالتعاون مع منظمات القطاع الحكومي والقطاع الخاص، والقطاع غير الربحي، والترويج لمختلف مجالات القطاعات الثقافية، ونشرها وإتاحتها للعموم عبر مختلف الوسائط .