الوزارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية تعاون مع تداول السعودية لإطلاق مؤشر المسؤولية الاجتماعية

ضمن أعمال ملتقى السوق المالية السعودية٫ وقعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  اتفاقية تعاون مع تداول السعودية، ومثل الوزارة في التوقيع وكيل الوزارة لتنمية المجتمع الأستاذ أحمد بن صالح الماجد، فيما مثل تداول السعودية المدير التنفيذي الأستاذ محمد بن سليمان الرميح.

تهدف الاتفاقية إلى إطلاق مؤشر المسؤولية الاجتماعية الذي يقيس أداء الشركات في المسؤولية الاجتماعية مما يسهم في خلق ميزة تنافسية ترفع من أداء الشركات المدرجة في السوق السعودي, حيث جرى تطوير المؤشر مع جهات خبيرة بالتعاون بين وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهيئة السوق المالية وتداول السعودية، حرصاً على توافق معاييره مع المؤشرات العالمية لقياس أداء الشركات في هذا الجانب.

وقال وكيل الوزارة لتنمية المجتمع أن الوزارة طورت مؤشر المسؤولية الاجتماعية بهدف رفع مستوى وعي الشركات وتحفيزها لتحسين ممارساتها ومساهمتها في المجال، مما يؤدي إلى تعزيز صورة العلامة التجارية للشركات الممتثلة للمعايير.

الجدير بالذكر أنه تم تصميم المعايير لتغطي تفاصيل تعامل الشركات ومساهمتها في أنشطة وقضايا المجتمع، كما يأتي توقيع هذه الاتفاقية في إطار جهود وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للوصول إلى أعلى مستويات التعاون مع كافة الجهات لتحقيق هدف الرؤية المتمثل في تعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية.