جهات اخرى الاوامر الملكية

محمية الإمام تركي بن عبدالله تعلن المهلة المسموح خلالها إخراج الإبل السائبة داخل نطاقها

أوضحت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أن المهلة المسموح خلالها إخراج الإبل والماشية السائبة من نطاق المحمية واستلامها رسمياً بعد الحصول على تصريح من الهيئة، تبدأ من اليوم الأربعاء 27 سبتمبر 2023م وتستمر 14 يوماً.
وأكدت على ملاك الماشية والإبل السائبة أهمية سرعة إخراجها من نطاق المحمية حفاظاً على الغطاء النباتي والتوازن الطبيعي, حيث سيبدأ فور انقضاء تلك المهلة تطبيق الإجراءات النظامية والتعامل مع الإبل والماشية السائبة، بالتعاون مع الجهات المختصة لتطبيق النظام ومنع الرعي الجائر بشكل كامل.
وتعمل هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على تنظيم أنشطة الرعي في نطاق المحمية، انطلاقاً من عملها لتحقيق المستهدفات الإستراتيجية للمحميات الملكية وتحقيق الاستدامة البيئية.
من جهة أخرى أعلنت إدارة الحماية التابعة للهيئة أمس عن ضبط عدد من مخالفي الأنظمة البيئية داخل نطاق المحمية وإحالتهم إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة بحقهم وتطبيق العقوبات النظامية.
ويأتي ذلك ضمن إطار جهود الهيئة في حماية الغطاء النباتي والممتلكات العامة مما يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية في نطاق المحمية، كذلك الإسهام في تحقيق أحد أهم مستهدفات رؤية السعودية 2030م بتحويل المملكة لوجهة سياحية ذات معايير بيئية عالمية.
ودعت الهيئة الجميع إلى ضرورة الالتزام بالأنظمة والتعليمات, مؤكدة استمرارها بضبط المخالفات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.