جهات اخرى صندوق الاستثمارات العامة

مجموعة روشن تعلن إطلاق مشروع "مرافي" شمال محافظة جدة

  • ​​​​سيضم المشروع قناة مائية صناعية تعد الأولى من نوعها في المملكة
  • تعمل روشن على تطوير مجتمعات مستدامة ذات تأثير إيجابي طويل الأمد على مستقبل المملكة
  • يأتي تطوير المشاريع الكبرى في المملكة ضمن الركائز الاستراتيجية للصندوق والتي تمكّن من خلالها استحداث منظومات جديدة وإطلاق قطاعات جديدة
أعلنت مجموعة روشن المطور العقاري الوطني وأحد المشاريع الكبرى لصندوق الاستثمارات العامة عن إطلاق مشروع "مرافي" شمال محافظة جدة، والذي يعتبر أحد أضخم المشاريع متعددة الاستخدامات ويتسع لأكثر من 130,000 نسمة.
سيضم المشروع قناة مائية صناعية تمتد لمسافة 11 كم وبعرض 100 متر متصلة بمنطقة شرم أبحر، وتعد الأولى من نوعها التي يتم إنشاؤها في المملكة. كما يتألف مشروع "مرافي" من عدة مناطق سكنية وتجارية متكاملة بسمات متفردة، ومتصلة بمشروع العروس، وهو المشروع السكني المتكامل الذي تطوره "روشن" حالياً في مدينة جدة.
وتتصل مناطق مشروع "مرافي" المتنوعة المطلة على القناة المائية ببعضها البعض وبباقي مدينة جدة عن طريق نظام التنقل متعدد الوسائط من سيارات الأجرة المائية، وخطوط الحافلات، ومحطة المترو المخصصة للخط الأحمر والربط المباشر للقناة مع مطار الملك عبد العزيز الدولي.
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة روشن، ديفد جروفر: "جزء أصيل من كوننا أحد المشاريع الكبرى هو تقديم مثل هذه المشاريع الكفيلة بصناعة أثر كبير على مستوى التطوير العقاري والرفع من مستوى جودة الحياة في المملكة كوجهة عالمية لمختلف القطاعات".
وتعد القناة المائية في "مرافي" بمثابة الواجهة البحرية التي تضاهي في مساحتها الواجهات البحرية في شيكاغو، وستوكهولم، وهامبورغ، ووسط لندن، وبفضلها ستدخل البيئة البحرية إلى قلب تلك المدينة التاريخية التي طالما احتضنت التجار والمسافرين والحجيج على مدار القرون الماضية.
ومن الجدير بالذكر،  أن مجموعة تعمل روشن على تطوير مجتمعات مستدامة ذات تأثير إيجابي طويل الأمد على مستقبل المملكة، وتلتزم بالمساهمة في رفع نسبة تملك المواطنين للمنازل إلى 70%، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030. 
يأتي تطوير المشاريع الكبرى في المملكة ضمن الركائز الاستراتيجية للصندوق والتي تمكّن من خلالها استحداث منظومات جديدة وإطلاق قطاعات جديدة، حيث تم تصميم هذه المشاريع الكبرى لتحفيز وتنويع اقتصاد المملكة.​​