جهات اخرى صندوق الاستثمارات العامة

"كروز السعودية" تعلن عن إطلاق خط الرحلات البحرية السياحية "أرويا كروز"

  • ​​​​​الرئيس التنفيذي لـ "كروز السعودية": “يُمثل إطلاق خط أرويا خطوة تاريخية هامة”
  • يعمل صندوق الاستثمارات العامة على دعم خطط المملكة في أن تصبح وجهة سياحية رائدة والمساهمة في تحقيق طموحاتها في جذب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030
أعلنت  "كروز السعودية"​، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن إطلاق خط الرحلات البحرية الخاص بها تحت مسمى "أرويا كروز"؛ بهدف دعم أهدافها المتمثلة في الترحيب بـ 1.3 مليون سائح لاستكشاف المملكة عبر البحر، والمساهمة في استحداث نحو 50 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول عام 2035.
وقد صُممت "أرويا كروز" لتعكس قيم الإلهام والاحترام والثقافة والحفاوة التي تتميز بها المملكة، ولتقديم مفهوم جديد وتجربة مميزة لقضاء العطلات والإجازات واستكشاف مناطق جديدة، من خلال الجولات التراثية والثقافية والطبيعية والمغامرات المتنوعة. وسيتم خلال الأشهر القادمة الإعلان عن نقطة انطلاقتها، ومساراتها، وجداولها وكافة التفاصيل 
وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـ "كروز السعودية"، لارس كلاسن: "يُمثل إطلاق خط أرويا خطوة تاريخية مهمة في سعي كروز السعودية للعمل نحو تحقيق استراتيجيتها الهادفة إلى تطوير قطاع الرحلات البحرية السياحية في المملكة، تماشياً مع أهداف رؤية المملكة 2030".
وقال غسان خان، المسؤول عن "أرويا كروز" في "كروز السعودية"، "أنا في غاية السعادة لإطلاق خط الرحلات البحرية السياحية، ليكون رافداً حيوياً في تطوير المنظومة المحلية وجعل المملكة وجهة بحرية سياحية عالمية".
وكمحرك رئيسي لاقتصاد المملكة، يحرص صندوق الاستثمارات العامة على تطوير القطاعات الواعدة ودعم خطط المملكة في أن تصبح وجهة سياحية رائدة والمساهمة في تحقيق طموحاتها في جذب 100 مليون سائح سنوياً بحلول عام 2030.