الوزارات وزارة التعليم

جامعة الأميرة نورة تدشن برنامج "فني مراقبة الجودة" بالشراكة مع وزارة الصناعة والثروة المعدنية

دشنت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن اليوم، برنامج "دبلوم فني مراقبة الجودة"، الذي يُعد باكورة الشراكة بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والجامعة، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف ومعالي رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى.
وألقى وزير الصناعة والثروة المعدنية، كلمة بمناسبة اللقاء الطلابي وتدشين برنامج " دبلوم فني مراقبة الجودة"، تحدث خلالها عن إستراتيجية الوزارة، وأبرز مرتكزاتها الحالية والمستقبلية في تحقيق أهداف التنمية الوطنية.
واطَّلع الحضور على عرض مرئي لبرنامج الدبلوم، الذي يُعد أول برنامج أكاديمي محلّي يتوجه للمرأة في تخصص فني مراقبة الجودة، مستهدفًا تزويد الطالبات بالمعارف والمهارات التي تعزز تميزهن في مجال مراقبة الجودة، بما يتواءم مع متطلبات سوق العمل، ويخدم قطاعي الصناعة والتعدين في المملكة.
كما عقدت الجامعة لقاءً حواريًا طلابيًا مع معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية، بالتزامن مع تدشين الدبلوم، حيث تناول اللقاء عدة مداخلات طلابية حول سبل دعم المهندس الصناعي، ومستقبل الصناعات الدوائية، ودور المرأة في الصناعة والتعدين، بالإضافة لعدة محاور أخرى ركز خلالها معاليه على أهمية دعم الشهادة بالممارسة والتأهيل والتدريب.
وشمل اللقاء جولة لوزير الصناعة والثروة المعدنية، ترافقه رئيسة الجامعة، شملت المكتبة المركزية، ومركز المهارات والمحاكاة الطبي، ومركز أبحاث العلوم الطبيعية والصحية، استمع خلالها لشرح عن مرافق الجامعة.
يُذكر أنَّ تدشين برنامج الدبلوم يأتي بالتعاون بين جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ووزارة الصناعة والثروة المعدنية؛ للعمل على ربط القطاع الصناعي التعديني مع القطاع التعليمي، والأكاديمي، والمهني, حيث تم الإعلان عن البرنامج في نهاية نوفمبر الماضي، وبلغ عدد الملتحقات فيه 25 طالبة، انطلقن في رحلتهن الدراسية مطلع الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1445هـ.