جهات اخرى صندوق التنمية العقارية

الصندوق الصناعي والبنك العربي الوطني يوقعان اتفاقيتين لتقديم خدمة الاعتماد المستندي وبرنامج الضمانات

وقّع صندوق التنمية الصناعية السعودي اتفاقيتين مع البنك العربي الوطني، لتقديم خدمة الاعتماد المستندي وبرنامج الضمانات لتمويل رأس المال العامل، وذلك في إطار سعي الصندوق لتحفيز نمو المشاريع الصناعية في قطاعات الصناعة والتعدين والطاقة والخدمات اللوجستية.
ومثّل الصندوق الصناعي في توقيع الاتفاقيتين صاحب السمو الأمير سلطان بن خالد بن فيصل الرئيس التنفيذي للصندوق، فيما مثّل البنك العربي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك عبيد بن عبدالله الرشيد، حيث جرت مراسم التوقيع على هامش أعمال مؤتمر القطاع المالي المنعقد بنسخته الثانية في مدينة الرياض خلال الفترة من 15 حتى 16 مارس الجاري.
وتمكِّن خدمة الاعتماد المستندي عملاء الصندوق الصناعي من الحصول على السيولة اللازمة لتنفيذ وتسريع إجراءات مشاريعهم، وذلك بإصدار الاعتمادات برسوم مخفضة، من خلال ضمان الصندوق لتمويل الاعتمادات المستندية لهم مع البنك العربي الوطني، إضافةً إلى سبعة بنوك أخرى تُقدَّم من خلالهم هذه الخدمة.
ويسعى الصندوق من تقديمه برنامج الضمانات مع البنك العربي الوطني، إلى دعم عملائه ممن يستوفون الشروط والمتطلبات اللازمة للحصول على تمويل رأس المال العامل من البنك، بضمان من الصندوق الصناعي.
يذكر أن الصندوق الصناعي يسعى من توقيعه مع شركائه من القطاع الخاص والبنوك التجارية إلى توفير الحلول التمويلية وزيادة الفرص الاستثمارية، التي تمكِّن عملاءه من إنجاح مشاريعهم الصناعية، ورفع إسهاماتهم في الاقتصاد المحلي.