جهات اخرى صندوق الاستثمارات العامة

الشركة السعودية للقهوة تطلق علامة جازين للقهوة المختصة

  • تشكّل منطقة جنوب المملكة، التي تقع في حزام البُنّ في المملكة، المصدر الأساسي لعلامة جازين للقهوة المختصة عالية الجودة
  • تهدف الشركة السعودية للقهوة إلى دعم وتطوير قطاع القهوة بالمملكة والارتقاء به إلى المصاف العالمية
  • يتماشى إطلاق علامة جازين مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة إلى تمكين القطاعات الواعدة، ومنها: قطاع الأغذية والزراعة
أعلنت الشركة السعودية للقهوة، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة والتي تم تأسيسها لدعم وتطوير قطاع القهوة بالمملكة والارتقاء به إلى المصاف العالمية، اليوم عن إطلاق علامتها التجارية المخصصة للقهوة، جازين. 
وتشكّل منطقة جنوب المملكة، التي تقع في حزام البُنّ في المملكة، المصدر الأساسي لعلامة جازين للقهوة المختصة عالية الجودة والتي تُحضر وفق أفضل ممارسات الاستدامة من قهوة أرابيكا الفاخرة لتقدّم إلى العالم مزيجاً فريداً بأصالةٍ سعودية.
وبهذه المناسبة، قال محمد زيني، مدير إدارة التسويق في الشركة السعودية للقهوة: "تأتي علامة جازين نتاجاً لتقديرنا وحبنا لوطننا وثقافتنا، وخصوصاً لمزارعينا، الذين حرصوا على العناية بمناطق القهوة في المملكة واستدامتها على مدى أجيال. وتعكس جازين طموحاتنا لتطوير قطاع القهوة المتأصل في إنتاجٍ مستدام يبدأ من الزراعة وحتى التغليف. ونحرص من خلال علامة جازين على تعزيز جهود مزارعينا المحليين ومنحهم الفرصة للمساهمة في تطوير علامةٍ وطنيةٍ تنطلق بمنتجنا المحلي إلى العالمية".
وستقدم الشركة السعودية للقهوة، من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، الدعم لكامل سلسلة القيمة الخاصة بمنتج القهوة الوطني من مرحلة الزراعة حتى يصل المنتج ليد المستهلك.
كما تستثمر الشركة في مجتمع القهوة في المنطقة الجنوبية في المملكة من خلال العمل مع المزارعين المحليين وتدريبهم على أفضل الممارسات العالمية، ومساعدتهم على اختيار بذور بجودةٍ أفضل، وتحسين طرق الزراعة المتّبعة، فضلاً عن إدارة مصادرهم بكفاءةٍ أكبر واختبار تقنيات جديدة لزيادة إنتاجهم. وستتوفر علامة جازين للطلب عبر موقعها الإلكتروني وفي مقاهي محلية مختارة.
يتماشى إطلاق علامة جازين مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة الهادفة إلى تمكين القطاعات الواعدة، ومنها: قطاع الأغذية والزراعة، بهدف تنويع مصادر الدخل للاقتصاد المحلي. ​