الهيئات الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

الهيئة تشارك بوجهة نظرها في مشروع مجلس المعايير الدولية للاستدامة

اعتبر مجلس المعايير الدولية للاستدامة أن المعايير التي سبق أن صدرت من مجلس معايير المحاسبة للاستدامة (الذي اندمج حالياً في مجلس المعايير الدولية للاستدامة) سوف تكون هي الدليل الإرشادي الرئيسي للمنشآت التي سوف تطبق المعايير الدولية للاستدامة، للقطاعات الاقتصادية المختلفة، وذلك بعد إدخال مراجعات محدودة للمقاييس في تلك المعايير تتعلق بشكل رئيسي بتعديل الإشارات المرجعية لقوانين خاصة بدول معينة، مع عدم إدخال تعديلات جوهرية على هيكلية تلك المعايير أو محتوياتها. وقد أصدر ذلك المجلس مشروعاً يبين فيه منهجه في كيفية تعميم تلك الإرشادات بحيث يمكن تطبيقها على سائر الدول.

وقد أشارت الهيئة في تعليقها على المشروع أن المنهج المقترح لم يتضمن مراجعة جوهرية لتلك الإرشادات التي أعدت أساساً للتطبيق في البيئة الأمريكية، وتتضمن إحالات متعددة لإصدارات في تلك البيئة وبمقاييس مرتبطة بمعلومات متوفرة بشكل أساسي في تلك البيئة، وبالإضافة إلى ذلك فإن مثل تلك الإصدارات تخضع لتحديثات مستمرة وليست تحت سيطرة المجلس.

وترى الهيئة أن المنهج الأفضل هو أن يقوم المجلس بإعداد إرشاداته المستقلة، والتي لا تتضمن إحالات إلى إصدارات ليست تحت سيطرته.

ويمكن الاطلاع على تفاصيل وجهة نظر الهيئة من خلال الضغط هنا..