الهيئات الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

الهيئة تصدر الترجمة العربية لأحدث نسخة من المعايير الدولية الصادرة عن مجلس المعايير الدولية للمراجعة

الهيئة تصدر الترجمة العربية لأحدث نسخة من المعايير الدولية الصادرة عن مجلس المعايير الدولية للمراجعة والتأكيد

قامت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين بإصدار الترجمة العربية الإلكترونية لأحدث نسخة من المعايير الدولية لرقابة الجودة والمراجعة والفحص والتأكيدات الأخرى والخدمات ذات العلاقة الصادرة عن مجلس المعايير الدولية للمراجعة والتأكيد.

وقد اشتملت هذه النسخة من المعايير على بعض التعديلات والتحديثات والتي يمكن تلخيصها فيما يلي:

 

  1. تعديلات على كافة المعايير لغرض التوفيق مع المعيار الدولي للمراجعة (540) (المحدث) "مراجعة التقديرات المحاسبية وما يتعلق بها من إفصاحات" الذي أصبح سارياً اعتباراً من 15 ديسمبر 2019م. وتجدر الإشارة إلى أن الهيئة قد سبق أن اعتمدت ذلك المعيار وهو منشور على موقع الهيئة من تاريخ اعتماده.
  2. تعديلات على كافة المعايير لغرض التوفيق مع النسخة المحدثة المعتمدة من الميثاق الدولي لسلوك وآداب المهنة، حيث يلزم وفقاً للميثاق الدولي المعتمد الإشارة في تقارير المراجع إلى "الميثاق الدولي لسلوك وآداب المهنة للمحاسبين المهنيين (بما في ذلك معايير الاستقلال الدولية) المعتمد في المملكة العربية السعودية". ويمكن الرجوع إلى معيار المراجعة (700) للاطلاع على نماذج تقارير المراجع المستقل بعد تحديثها وفقاً لذلك التعديل.

وترجو الهيئة من عموم المستخدمين متابعة موقع الهيئة باستمرار للاطلاع على أحدث نسخة من المعايير والتحديثات التي تتم عليها، ويمكنكم الاطلاع على المعايير المعتمدة بالضغط هنا.