الهيئات الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

الهيئة تدشن منصة "اتكال" للخدمات المحاسبية

 

دشنا سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس، وسعادة الاستاذ أيمن بن عبدالله الفلاج الرئيس التنفيذي لشركة ثقة، منصة اتكال للخدمات المحاسبية، التي أطلقتها الهيئة على هامش المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، بهدف توفير خدمات محاسبية إلكترونية تخدم طالبي الخدمات المحاسبية ومقدميها من منشآت ومكاتب المحاسبة والمراجعة، والمحاسبين المستقلين، ومزودي الأنظمة المحاسبية.

وتقدم منصة اتكال عدة خدمات إلكترونية تتركز في خدمات محاسبية تتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية التعاقد مع المحاسبين القانونيين المرخصين والمعتمدين من قبل الهيئة، بالإضافة إلى خدمات المراجعة والتي توفر قناة تعاقدية للشركات مع مكاتب المراجعة المعتمدة.

وأوضحت الهيئة بأن منصة اتكال تعمل على خلق بيئة محاسبية رقمية تساعد على نمو الأعمال للمستفيدين، عبر عدد من مقدمي الخدمة المسجلين في المنصة والمرخصين من قبل الهيئة، كما تساهم المنصة في زيادة فرص توظيف المحاسبين السعوديين في القطاع الخاص، ورفع معدلات التوطين، وتنظيم مهنة المحاسب الحر وسوق الخدمات المحاسبية ككل.

ودعت الهيئة كافة المستفيدين إلى الدخول على الموقع الإلكتروني للمنصة والتعرف على الخدمات والاستفادة منها عبر الرابط التالي etikal.sa.

وتأتي منصة اتكال بإشراف الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين وبتشغيل وتطوير الشريك التقني شركة ثقة وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة.