الوزارات وزارة النقل والخدمات اللوجستية

الهيئة العامة للنقل توصي باتباع الإجراءات والإرشادات لضمان السلامة العامة خلال السفر

أوصت الهيئة العامة للنقل باتباع إجراءات وإرشادات السلامة العامة عند السفر على متن الحافلات أو التنقل بسيارات الأجرة وتطبيقات توصيل الركاب، وذلك بالتزامن مع الإجازة المدرسية للطلاب.
وأوضحت الهيئة أن من أهم الإجراءات ربط الراكب لحزام الأمان، والتزام السائق بالسرعة النظامية، وعدم استخدام سائق المركبة للجوال في أثناء القيادة, مشددة على وجوب وضع الأطفال في الكراسي المخصصة، بالإضافة إلى ضرورة توفير معدات السلامة في المركبة وضرورة فحص الإطارات.
كما حذرت من القيادة أثناء الأمطار والتغيرات المناخية، مشيرة إلى وجوب التأكد من التعامل مع ناقل نظامي لضمان حفظ حقوق المستفيدين من خدمات النقل، وذلك عبر توفيرها مركبات آمنة ومطابقة لاشتراطات السلامة.
يذكر أن الهيئة العامة للنقل تطلق التوصيات والإرشادات الساعية لسلامة الركاب وتحقيق نقل آمن للركاب، لينعموا بخدمات نقل ممكنة ومستدامة مما يسهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
وتدعو الهيئة جميع الراغبين في تقديم الملاحظات والمقترحات إلى زيارة موقعها الإلكتروني tga.gov.sa أو التواصل مع مركز العناية بالمستفيدين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أو الرقم الموحد 19929.