جهات اخرى صندوق الاستثمارات العامة

"العلا للتطوير" و"ماريوت الدولية" يوقعان اتفاقية افتتاح فنادق "أوتوغراف كولكشن" في مدينة العلا

  • ​​​من المقرّر افتتاح فندق "أوتوغراف كولكشن" وسط مدينة العلا بالمملكة في عام 2025
  • العضو المنتدب لشركة العلا للتطوير: "ستُسهم مشاريع الشركة في تحقيق التنويع الاقتصادي والأهداف السياحية للمملكة" 
  • تأتي الاتفاقية تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة لتحفيز الابتكار وخلق الاستدامة في قطاع السياحة والترفيه في المملكة
    وقّعت شركة العلا للتطوير، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية مع شركة "ماريوت الدولية"؛ لافتتاح فندق "أوتوغراف كولكشن" وسط مدينة العلا بالمملكة في عام 2025.
ومن المقرّر أن يقام فندق "أوتوغراف كولكشن" على مساحة 22,635 متر مربع بجوار متحف العلا مقابل سوق المزارعين، حيث سيضم الفندق 250 غرفة وأجنحة ضيافة، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الأماكن الترفيهية، ومنها: مركز اللياقة البدنية، ومركز الأعمال. 
وبهذه المناسبة، ذكر نايف الحمدان، العضو المنتدب لشركة العلا للتطوير، "يسعدنا عقد الشراكة مع ماريوت الدولية لافتتاح فندق أوتوغراف كولكشن في العلا، حيث يتماشى مع هدفنا المعنيّ بتعزيز قطاع الضيافة والسياحة والعقارات في العلا، وتقديم تجربة لا تنسى لزوارنا. وتلتزم شركة العلا للتطوير بدعم إرث العلا الفريد، وتاريخها وجمالها الطبيعي من خلال التنمية المستدامة، وسوف تسهم مشاريع الشركة في تحقيق التنويع الاقتصادي والأهداف السياحية للمملكة، بما يتماشى مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة ورؤية السعودية 2030، وهذا الاستقطاب خطوة جديدة في هذا الاتجاه".
ومن الجدير بالذكر، جرى التوقيع في العاصمة الرياض، حيث قام بتوقيع الاتفاقية العضو المنتدب للشركة نايف الحمدان، من جانب شركة العلا للتطوير، والرئيس التنفيذي للعمليات لمنطقة الشرق الأوسط في ماريوت الدولية، سانديب واليا.
وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع استراتيجية صندوق الاستثمارات العامة؛​ لتحفيز الابتكار وخلق الاستدامة في قطاع السياحة والترفيه في المملكة، بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030، المتمثلة في استقطاب 100 مليون زائر سنوياً بحلول عام 2030.