الهيئات الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين

إعفاء الحاصلين على زمالة الهيئة من مواد في اختبار جمعية المحاسبين البريطانية

أعفت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) الحاصلين على زمالة الهيئة من عدد من المواد المؤهلة لزمالتها، وذلك على خلفية اعتمادها زمالة الهيئة السعودية. وضمت قائمة المواد المعفاة مادة الأعمال والتكنولوجيا، والمحاسبة الإدارية، والمحاسبة المالية، وقانون الشركات والأعمال، إلى جانب مواد إدارة الأداء، والتقارير المالية، والتدقيق والتأكيد.

جاءت هذه القرارات التي تختصر الطريق أمام حملة زمالة الهيئة وتسهل عليهم الحصول على زمالة ACCA بعد إطلاع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية على القواعد والإجراءات الخاصة بالاختبارات وإعداد الأسئلة وتقييمها.

 صرح بذلك الدكتور أحمد بن عبدالله المغامس الرئيس التنفيذي للهيئة قائلاً "إنّ هذه القرارات هي حصيلة لما حققته زمالة الهيئة من نجاح وسمعة طيبة في القطاع المحاسبي والمالي، وتعكس التقدم الذي وصلت إليه مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة." وعبّر عن سعادته بما تحظى به زمالة الهيئة من تقدير كبير على المستوى الدولي

وتعد هذه التطورات ثمرة لتوجه الهيئة نحو بناء جسور التعاون والتشارك مع الجهات المهنية الدولية بما يؤدي لتعزيز الشراكات الهادفة لخدمة مهنة المحاسبة والمراجعة في المملكة وتعزيزاً للثقة التي اكتسبتها شهادة زمالة الهيئة محلياً ودولياً".