الوزارات وزارة الصناعة والثروة المعدنية

أكاديمية الصندوق الصناعي تبدأ برنامج شهادة الخبير المهني المعتمد في تمويل الاستثمار

أطلقت أكاديمية الصندوق الصناعي برنامجها التدريبي "شهادة الخبير المهني المعتمد في تمويل الاستثمار" (CIFP) وذلك بالتعاون مع المؤسسة الرائدة في مجال التدريب مركز فيتش للتدريب "Fitch Learning"، ويهدف البرنامج التدريبي إلى تمكين موظفي المنظومة الصناعية من تحقيق أهداف التحول الاقتصادي في المملكة، كما يهدف إلى رفع كفاءة المختصين في مجالات التمويل، الائتمان، والاستثمار.

يستغرق البرنامج ما بين ستة إلى 12 أسبوعًا، ويتضمن ثلاث مستويات معرفية تشمل أكثر من عشرة محاور تدريبية مثل المحاسبة المالية، التحليل المالي، الإقراض، تطوير الأعمال، النمذجة المالية.

ويأتي هذا البرنامج ضمن جهود الأكاديمية في تفعيل دورها الرئيس نحو بناء القدرات البشرية بما يخدم احتياجات الصندوق الصناعي وعملائه والمنظومة الصناعية، حيث قامت الأكاديمية بإطلاق عدد من البرامج في التخصصات المالية والأعمال والبرامج المختصة في التعلم مدى الحياة.

وبالارتكاز على خبرة الصندوق الصناعي الممتدة لأكثر من 46 عامًا في تدريب الكوادر الوطنية، تحرص الأكاديمية على تقديم أفضل البرامج التدريبية لموظفي الصندوق ومنسوبي المنظومة الصناعية والقطاع الخاص في مجالات الصناعة، التعدين، الطاقة، والخدمات اللوجستية.​